فريق العمل

الدكتور مشعل أحمد العقيل
شريك مؤسس
  • حاصل على شهادتي الماجستير والدكتوراة من الولايات المتحدة الأمريكية عام 1999م.
  • قبل تأسيسه لمكتبه الخاصّ؛ عمل مستشاراً قانونيّاً لدى مكتب محمد ويوسـف الجدعــان بالتعـاون مع كليفـورد تشــانس، وكذلك عمــل مع مكتب بيكر ماكنزي.
  • خلال مسيرته المهنيّة تولّى تأسيس عدد من البنوك الاستثمارية في المملكة العربية السعودية ومنها بنك HSBC، Crédit Agricole، جدوى للاستثمار وBLOMINVEST Saudi Arabia
  • أعد العديد من المواثيق العائلية وحوكمة الشركات العائلية لعدد من العائلات العريقة في المملكة العربية السعودية.
  • لديه خبرة واسعة في إعادة هيكلة الشركات بجميع أنواعها وجنسياتها وفي الاندمـاج والاستحـواذ وطـرح الشـركة للجمهـور كمساهمة عامة.
  • قاد فريق العمل في الطرح العام لأسهم شركة إكسترا، شركة أم القرى، شركة جبل عمر، وشركات تأمين، وغيرها من الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية.
  • باشر كافة أنواع النزاعات القضائية، منها دعاوى تجارية وإدارية وعقارية وقضايا المحاكم العامة والشرعية، ومثَّل العديد من المصارف والصناديق الاستثمارية، وشركات التشييد، وشركات متعددة الجنسيات في فض المنازعات أمام ديوان المظالم ومحاكم التنفيذ، ولجان تسوية المنازعات المصرفية والمالية، والمحاكم العمالية.
  • تولَّى مباشرة إجراءات العديد من قضايا التحكيم الكبرى ذات التأثير على مستوى المملكة العربية السعودية.
  • مستشاراً قانونياً لكبريات الشركات العائلية والأجنبية والمؤسسات العريقة في المملكة العربية السعودية.

صاحبة السمو الملكي الأميرة هالة بنت خالد بن سلطان آل سعود
شريك مؤسس و مدير
  • حاصلة على شهادة الماجستير في القانون (JD) من كلية القانون في جامعة بوسطن عام 2008 وشهادة البكالوريوس في العلاقات الدولية من جامعة ويلسلي عام 2005 في الولايات المتحدة الأمريكية
  • تمتلك +15 سنة خبرة في المجالات القانونية والاستراتيجية والسياسة العامة وإدارة المخاطر والأزمات وتطوير الأعمال وتشكيل فرق العمل في مؤسسات محلية وعالمية
  • مؤسس شركة برهان المعرفة
  • مؤسس ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر السعودي للقانون، وعضو اللجنة العلمية للمؤتمر
  • عضو مجلس إدارة مؤسسة خالد بن سلطان للمحيطات الحية، وعضو لجنته التنفيذية
  • عضو المجمع الملكي البريطاني للمحكمين
  • ممثلة المملكة العربية السعودية في منتدى المحكمين الشباب في غرفة التجارة الدولية
  • عضو اللجنة الاستشارية لكلية القانون في جامعة اليمامة
  • عضو اللجنة الحقوقية في جمعية مودة الخيرية
  • تمتلك الخبرة في المفاوضات متعددة الأطراف المحلية و الدولية، وإجراءات التحكيم المحلية والدولية، وحل النزاعات، وإدارة المخاطر والأزمات، وإدارة التركات

الدكتور عبدالعزيز أحمد التويجري
مستشار
  • حاصل على شهادة الماجستير والدكتوراه في القانون من جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة الأمريكية عامي 2012 و 2017 وبكالوريوس في الحقوق من جامعة الملك سعود بتقدير ممتاز والحصول على مرتبة الشرف عام 2009
  • أستاذ القانون المساعد بجامعة الملك سعود
  • يمتلك +15 سنة خبرة في تقديم الاستشارات في مختلف المجالات ذات الارتباط القانوني
  • خبرته الأساسية تكمن في الموضوعات القانونية المتعلقة بالقانون الخاص والدولي
  • عضو مجلس إدارة معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية
  • مدير مركز التدريب والاستشارات القانونية بجامعة الملك سعود سابقاَ
  • رئيس فريق لمشروع إعداد دليل للشفافية ومقترح لإنشاء جهة مختصة، لأحد الوزارات في المملكة العربية السعودية
  • رئيس فريق لمشروع إعداد نظام وإطار وطني لأحد الوزارات في المملكة العربية السعودية
  • مستشار وباحث رئيسي في مشروع شركة تطوير التعليم لإنتاج كتب قانونية لمراحل التعليم العام

مارك ساروفيم

يعمل مارك كاستشاري قانوني بخبرة تزيد عن (16) ستة عشر عاماً في تقديم الاستشارات القانونية على نطاق واسع في مجالي الشركات والتجاري. تلقى مارك تعليمه وتدريبه في الولايات المتحدة الأمريكية وعمل في الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة. ويعد مارك من استشاريين الشركات الذين تم ذكرهم في دوريةCorporate Law Experts  لعام 2019. وقد تولى مارك سابقاً منصب رئيس إدارة الشركات (فرع الرياض) في شركة أحمد بن هزيم وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية، وعمل أيضاً كمستشار قانوني أول في مكتب عبدالعزيز الفهد وشركاه للمحاماة بالرياض. وقد قام مارك بالعمل على تقديم الخدمات الاستشارية والقانونية والتجارية للعديد من العملاء داخل وخارج المملكة، قدم مارك أيضاً المشورة إلى مجموعة متنوعة من العملاء ، بما في ذلك الكيانات / التكتلات المحلية والدولية ، والشركات المملوكة العائلية، والأفراد ذوي الذمم المالية العالية، والمؤسسات الحكومية، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بشأن المعاملات التي تنطوي على مشاريع مشتركة، وعمليات الاندماج والاستحواذ، والعروض العامة الأولية، وقضايا الحقوق، التطوير العقاري، الوكالة والتوزيع، الامتيازات، الملكية الفكرية، تأسيس الشركات، العمل، وإعادة هيكلة الشركة. تشمل تجربة مارك صياغة المشورة القانونية بشأن مجموعة واسعة من القوانين واللوائح السعودية، بالإضافة إلى صياغة الوثائق القانونية بما في ذلك اتفاقيات المساهمين، واتفاقات شراء الأسهم، واتفاقات المشاريع المشتركة، واتفاقات تأجير العلامات التجارية، واتفاقيات السرية، واتفاقيات الامتياز، اتفاقيات الوكالة / التوزيع، اتفاقيات بيع العقارات، أنواع متعددة من اتفاقيات الخدمة، خطابات النوايا، أوراق الشروط، مذكرات التفاهم، قرارات مجلس الإدارة/المساهمين ، التوكيلات القانونية.


حازم عبد اللطيف المصري

حازم مستشارٌ قانونيٌّ أوَّل، بخبرةٍ قانونيَّةٍ واستشاريَّةٍ تزيد عن خمسة وعشرين عاماً، وهو مقيَّدٌ كمحاميٍ أمام محكمة النَّقض المصريَّة منذ عام 2014م، عمل حازم لدى عدة مكاتب محاماة كبرى بالرياض، كما عمل لعدة أعوام مستشاراً قانونياً بالإدارة القانونية لشركة موبايلي.

 يتمتع حازم بخبرة واسعة بأنظمة المرافعات والأنظمة التجارية المختلفة وأنظمة الاتصالات في المملكة العربية السعودية، يعد حازم من أفضل من يقوم بإعداد الدراسة المبدئية للدعاوى ووضع الخطط الإستراتيجية لها بحسب نوع كل دعوى؛ فلديه بخبرة واسعة في إعداد لوائح الدعاوى والاستئناف مدعمة بالسوابق القضائية لكافة أنواع الدعاوى القضائية بما يشمل الدعاوى أمام المحكمة الإدارية بنوعيها (الإلغاء والتعويض) والدعاوى أمام المحاكم التجارية والعامة والعمالية واللجان القضائية وشبه القضائية، ولدى حازم خبرة واسعة في قضايا التحكيم التجارية والمقاولات، حيث تولى إعداد لوائح الدعاوى التحكيمية ومذكرات الرد الجوابية في عدة قضايا تحكيمية كبرى في مجال أعمال المقاولات في المملكة العربية السعودية.  

يقدم حازم الاستشارات القانونية في كل ما يتعلق بالتقاضي والإجراءات الخاصة به أمام محاكم المملكة العربية السعودية، وكذلك الاستشارات المتعلقة بالنزاعات التجارية والمصرفية والجمركية والعمالية والشركات. ولديه قدرة عالية على صياغة وإعداد مختلف أنواع العقود والاتفاقيات خاصة في المجال العقاري، والتجاري ومجال المقاولات سواء كانت عقود مقاولة رئيسية أو مقاولة من الباطن، وكذلك اتفاقيات الوكالات التجارية والتوزيع وحقوق الامتياز.


الدكتور محمّد سعيد الفقي

خبيرٌ شرعيٌّ وقانونيٌّ، عمل مستشارا شرعيّاً وقانونيّاً في شتّى المجالات الشّرعيّة والقانونيَّة لأكثر من 35 عاماً، أمضى منها أكثر من ثلاثين عاماً بالعمل في المملكة العربيَّة السّعوديَّة، لدى مكاتب محاماة، وشركات، ومؤسّسات، وجهات حكوميّة، ساعده في ذلك دراسته المزدوجة للشّريعة والقانون؛ في كلّ من مرحلة البكالوريوس، والماجستير، والدّكتوراه. ومن خلال مدّة عمله مستشاراً قانونيّاً لوزارة الشُّؤون الإسلاميَّة والأوقاف والدّعوة والإرشاد؛ لمدّة 17 عاماً، أسهم في مراجعة وتنقيح ما يربو على مائتي مشروع نظامٍ وقانون من القوانين والأنظمة العامّة للمملكة العربيّة السّعوديّة، والقوانين المشتركة لدول مجلس التّعاون لدول الخليج العربيّة، تنظِّم هذه الأنظمة والقوانين شتّى مجالات ومناحي الحياة، علاوةً على صياغته لمئات اللوائح، والأنظمة الأساسيَّة، والأنظمة الداخليّة لمختلف الكيانات، العامّة منها والخاصّة. عمل محمد خلال مشوار خبرته الطويل على تقديم المشورة الشرعية والقانونية والنِّظاميَّة إلى العملاء في القطاعين العام والخاصّ، شملت نطاقاً عريضاً من الخدمات شاملةً تقديم المشورة القانونيّة والشّرعيّة في شتّى المجالات، كما شارك في إعداد وتقديم إستشارات قانونية متعلقة بعضوية المملكة العربية السعودية في منظمة التجارة العالمية، علاوةً على أعمال تتعلق بتأسيس الشّركات، وصياغة وإعداد الصّلاحيّات والهيكلة، وصياغة العقود، وحل النِّزاعات، وإعداد لوائح الدّعاوى ولوائح الإستئناف، أمام مختلف المحاكم والجهات القضائيّة بحسب اختصاصاتها، العامّة، والأحوال الشّخصيّة، والتجارية، والجزائيّة، والإداريّة، والعمّاليّة، ومختلف اللجان القضائيّة وشبه القضائيّة، وهيئات التّحكيم، كما صاغ وأعدّ مذكّرات ولوائح تمّ تقديمها خارج المملكة العربيَّة السّعوديَّة. لقد شملت القضايا التي إشتغل عليها محمد؛ على سبيل المثال لا الحصر؛ قضايا متعلقة بمنازعات الأراضي، قضايا الأحوال الشّخصيّة، وقضايا التَّركات، والقضايا التجاريّة المتعلقة بالوكالات التجارية، والعلامات التجارية، وحقوق الملكيّة الفكريّة، والقضايا العمالية، وقضايا منازعات الأوراق التجارية، والقضايا الإدارية الموجّهة ضد الجهات الحكوميّة، وقضايا الاتِّصالات؛ شاملةً منازعات الطّيف التّردّدي وخدمات المحادثات وخدمات الإنترنت، علاوةً على قضايا التّنفيذ. ونظراً لخبراته القانونية والشرعيّة الطّويلة وكفاءته المهنيّة، فقد تم اعتماده من قبل وزارة العدل السّعوديَّة محكّماً معتمداً في المملكة العربيَّة السّعوديّة. وقد التحق محمّد بالعمل لدى مكتبنا منذ عدّة سنوات.


فيصل الطوخي

حصل فيصل على درجة البكالوريوس في القانون من جامعة دار العلوم في المملكة العربية السعودية. حصل فيصل على العديد من الشهادات في المجال القانوني التي تمكنه من ممارسة خبراته لدى العديد من الجهات الوزارية و المحاكم الشرعية بالمملكة العربية السعودية. يتمتع فيصل بخبرة واسعة في العديد من جوانب القانون وأنظمة المرافعات، مثل قانون الإفلاس والقانون الجنائي وقانون العمل ونظام المرافعات السعودي ونظام مكافحة التستر  في الملكة العربية السعودية، بالإضافة الى تمتعه بالخبرة في نظام الشركات السعودي ونظام العلامات التجارية الأجنبية المسجلة في المملكة، مما يجعل فيصل احد الممثلين الموثوقين لدى العديد من الشركات المحلية والدولية التي تمارس أنشطتها داخل المملكة العربية السعودية. يمثل فيصل عملائنا المحليين و الدوليين في المحاكم السعودية بجميع أنواعها ( المحاكم التجارية، الإدارية، العامة، الجزائية، والأحوال الشخصية، كما يمثلهم في وزارة التجارة ووزارة الاستثمار ووزارة العمل ووزارة الداخلية و ووزارة الخارجية ووزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية.  تسمح خبرة فيصل الواسعة بقواعد وأنظمة وزارة الاستثمار بالتعامل مع الأمور المتعلقة بالاستثمار الأجنبي داخل المملكة.


لانا طارق مساد

عملت لانا على العديد من المعاملات التي تشمل الوساطة والتحكيم ، وكذلك في المسائل التجارية والشركات التي تغطي مختلف الصناعات. تشمل خبرتها في مثل هذه المعاملات تقديم المشورة بشأن القوانين واللوائح المتعلقة بهيئة السوق المالية، والاستثمار الأجنبي، والشركات، والبناء، والتوظيف، والملكية الفكرية، وقطاعي الوكالة و التوزيع ، والامتياز ، وإجراء مراجعات العناية القانونية الواجبة على الكيانات المؤسسية العاملة في المملكة. . ألفت لانا عدداً من والدراسات المتعلقة بالقانون الدولي الإنساني وقانون الأعمال.


نواف فهد المطر

حصل نواف على درجة البكالوريوس في القانون من من كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة الملك سعود، ولديه خبرات بالعديد من القضايا التجارية والإدارية والقضايا المدنية، والقضايا العمالية، وقضايا التنفيذ، وقد شارك بالعديد من القضايا المهمة وساعد في إجراءات التقاضي والترافع للعديد منها، وذلك بتمثيل العملاء أمام محاكم المملكة العربية السعودية (المحكام الشرعية – المحاكم الإدارية – المحاكم التجارية – المحاكم العمالية)، وكذلك لدى وزارة التجارة، ووزارة الاستثمار. 


روان الرشود

حصلت روان على درجة البكالوريوس في القانون من كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة الملك سعود. حصلت على العديد من الشهادات في مجالها، من أبرزها: شهادة في صياغة العقود من جامعة هارفارد، شهادة تقديم الاستشارات القانونية والرأي القانوني، شهادة في قانون العمل السعودي حاصلة على عضوية نادي القانون في جامعة الملك سعود. لديها خبرة في قانون العمل لعملها في إدارة الموارد البشرية في إحدى أكبر شركات قطاع التجزئة في المملكة. ترتكز خبرتها الحالية في مجال القضايا وتمثيل العملاء أمام المحاكم التجارية، والعامة، والعمالية، بالقيام بصياغة اللوائح والمذكرات القانونية، وحضور الجلسات والترافع أمام القضاء، وتقديم الاستشارات القانونية. لديها خبرة في مجال الشركات والعمل على صياغة وتعديل عقود التأسيس، وقرارات الشركاء، وإعادة هيكلة الشركات.


ساره عمر البيز

حصلت سارة على درجة البكالوريوس في القانون من جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن. تشارك سارة في إجراءات التقاضي، وهي مستشارة ذات خبرة في قانون الشركات. تتمتع بالقدرة على بناء العلاقات عبر السوق المستهدفة، وتمثيل العملاء في المحاكم، وتنفيذ عقود الشراكات، وإنشاء السجلات التجارية، تحليل وإعادة صياغة العقود القديمة كما تقوم بتوفير الاستشارات القانونية للعملاء.


محمد جهاد العمري

حصل محمد على درجة البكالوريوس في القانون  من كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة الملك سعود بالرياض، ليخوض تجارب قانونية أثرت معرفته فأصبح ذو إطلاع واسع على الأنظمة المعمول بها في المملكة كأنظمة التجارة والاقتصاد والاستثمار وأنظمة السلطات القضائية وحقوق الإنسان وغيرها من الأنظمة كما له اطلاع على المعاهدات والاتفاقيات الدولية التي تكون المملكة طرفاً فيها. محمد لديه القدرة على صياغة اللوائح والترافع أمام المحاكم بجميع اختصاصاتها واللجان شبه القضائية بالمملكة، كما أنه يعمل على تسوية الخلافات ودياً حيث يسعى لإيجاد الحلول للعملاء بشكل يكفل مصالحهم.


فهد أحمد النافع

حصل فهد على درجة البكالوريوس من جامعة دار العلوم في المملكة العربية السعودية. يعمل كمستشار قانوني متدرب لدى مكتب العقيل وشركائه للمحاماة. هدفه ان يصبح محامي مرخص وممارس قانوني. يتمتع فهد بخبرة واسعة في مجال الشركات السعودي بما يخص إنشاء وتأسيس شركات جديدة محلية وفروع لشركات أجنبية دولية. واكتسب فهد ثقة العديد من العملاء المحليين والدوليين بفضل خبرته الواسعة في مجال الشركات. يتميز فهد بمعرفته بقواعد وأنظمة وزارة الاستثمار ووزارة التجارة كما يمتاز فهد بخصائص متعددة بما يخص الأنظمة السعودية مثل معرفته بظام العلامات التجارية ونظام الشركات السعودي.


نعمل معاً لحفظ حقوقكم

%d مدونون معجبون بهذه: